أنت هنا:

[vc_row][vc_column width=”2/6″][vc_column_text]

مشروعات وارف

[metaslider id = “2376”]

[/vc_column_text][vc_empty_space height=”50px”][vc_single_image source=”external_link” alignment=”center” custom_src=”https://i.top4top.io/p_1900vzskg1.jpg”][/vc_column][vc_column width=”3/6″][vc_column_text]نبذة

القارئ الذي يتمكن من امتلاك مهارات الفهم يحقق أهدافه التي يقرأ من أجلها، ويوسع من خبراته، ويزيد من مهاراته في اللغة، ومن ثراء معلوماته واتساع أفكاره.
والفهم القرائي يعتبر أمراً حيوياً في عملية القراءة، ويضمن الارتقاء بلغة المتعلم، وتزويده بأفكار ثرية، وإلمامه بمعلومات مفيدة، وتعظيم قدراته على التحصيل الدراسي واكتسابه مهارات النقد في موضوعية، وتعويده إبداء الرأي، وإصدار الأحكام على المقروء، ومساعدته على ملاحظة الجديد، لمواجهة ما يصادفه من مشكلات، وتزويده بما يعينه على الإبداع.
كما تتجلى أهمية الفهم القرائي في قدرة المتعلم على بناء خرائط معلوماتية من خلال الربط بين المواد الدراسية المختلفة ، والتوصل لاستنتاجات عديدة.
والفهم القرائي يرتقي بالتقويم في العملية التعليمية من التركيز على الحفظ والتسميع إلى قياس مستويات الفهم مما يتطلب التدرب على مهاراته ومستوياته المختلفة وهذا ما تسعى إليه المدارس بطلابها وصولًا بهم إلى قمة هرم الإدراك المعرفي في بيئة تعليمية محفزة للابتكار والإبداع .
وصف المشروع:ـ
مشروع تربوي علمي مستمر ومتدرج يسعى إلى نقل الطالب من مستويات الإدراك الدنيا إلى العليا ، مرورًا بمهارات الفهم والتطبيق وحل المشكلات والحكم على الأشياء وصولًا إلى الإبداع والابتكار .
الهدف العام للمشروع :ـ
تمكن الطالب من مهارات اللغة الأساسية وعلى رأسها فهم المقروء والسعي إلى إيجاد قارئ واعٍ لما يدور حوله من مستجدات في ميادين التعليم كافة، ومتسلحًا بمعرفة تحتفظ بها ذاكرته لمدة أطول.
أهداف المشروع التفصيلية :ـ
السعي للوصول إلى قمة الإدراك المعرفي ( الإبداع والابتكار ) .
توفير بيئة واعية بأهداف المقررات الدراسية بمختلف التخصصات .
الربط والتكامل بين جميع التخصصات وإيجاد المشترك بينهم .
نشر ثقافة الفهم واستيعاب المقروء.